منتديات الدردارة

منتدى ثقافي ديني سياسي متنوع
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 عودة بوتين لحكم روسيا من جديد سنة 2012 .. خبر بتاريخ 22/12/2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
armageddon
Admin
avatar

عدد الرسائل : 162
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: عودة بوتين لحكم روسيا من جديد سنة 2012 .. خبر بتاريخ 22/12/2008   الأحد ديسمبر 28, 2008 1:57 pm

غريب نظام الحكم .. وتمسك بوتين بحكم روسيا... فروسيا كانت في عهده أقوى .. وغريبة أنه يريد العودة.....

وهذا ماحدث ...

خبر عاجل ..





موسكو: البرلمان يقر تعديلاً بتمديد الرئاسة لصالح بوتين


ميدفيديف يمهد الطريق لإعادة بوتين إلى الكرملين


موسكو، روسيا (CNN)-- أقر مجلس "الاتحاد" الروسي الاثنين، تعديلاً دستورياً بتمديد فترة الرئاسة من أربع إلى ست سنوات، يرى كثير من المراقبين أنه سيصب في الأساس بمصلحة الرئيس السابق، فلاديمير بوتين، الذي يعتزم العودة إلى السلطة مجدداً.

ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يعيد بوتين، الذي يتولى حالياً رئاسة الحكومة الروسية، ترشيح نفسه للرئاسة مرة أخرى، خلفاً للرئيس الحالي ديمتري ميدفيديف، الذي تولى رئاسة جمهورية روسيا الاتحادية في مايو/ أيار الماضي.

جاء إقرار مجلس "الاتحاد"، الذي يمثل الغرفة العليا للبرلمان الروسي، استجابة للاقتراح الذي تقدم به الرئيس ميدفيديف الشهر الماضي، بتمديد فترة الرئاسة إلى ست سنوات، اعتباراً من الانتخابات المقبلة عام 2012.

وكان مجلس "الدوما"، الغرفة الأدنى للبرلمان، قد أقر تلك التعديلات أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بموافقة 392 عضواً، بينما رفضها 57 عضواً، معظمهم من الشيوعيين.

وبالإضافة إلى تمديد الفترة الرئاسية، فإن التعديلات، التي حظيت بموافقة 83 كياناً اتحادياً، وهي جميع الأقاليم والجمهوريات الممثلة في عضوية مجلس "الاتحاد"، تتضمن أيضاً زيادة الدورة التشريعية للبرلمان من أربعة إلى خمسة أعوام.

ومن شأن هذه التعديلات أن تعزز من سلطة بوتين، الذي ما زال يحظى بشعبية ونفوذ كبيرين، بعدما ترك مكتب الرئاسة في مايو/ أيار الماضي، والذي يخطط للعودة إلى الكرملين بعد انتهاء الفترة الرئاسية الأولى لميدفيديف.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق تلك التعديلات، التي تشمل المادتين 81 و96 من الدستور، واللتين تتعلقان بسلطات رئيس الجمهورية ومجلس "الدوما"، بعد التوقيع عليها من قبل الرئيس ميدفيديف، على أن يبدأ سريانها اعتباراً من الانتخابات المقبلة.

واقترح الرئيس ميدفيديف تلك التعديلات الدستورية، التي أثارت كثيراً من الجدل داخل وخارج روسيا، في أول خطاب أمام البرلمان في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

كان ميدفيديف قد حصل على أكثر من 70 في المائة من أصوات الناخبين الروس في الانتخابات الرئاسية التي جرت مطلع مارس/ آذار الماضي، وأكد آنذاك أنه سيواصل نهج سلفه بوتين الذي رشحه للمنصب.


وسبق لعدد من الخبراء أن رجح بقاء بوتين لاعباً محورياً في الساحة السياسية لروسيا، خاصة بعدما تولى منصب رئاسة الحكومة الذي منحه سلطات تنفيذية واسعة.

وتميزت فترة حكم بوتين بمحاولة إعادة دور روسيا إلى الواجهة كقوة عظمى، حيث وقف في وجه الغرب والولايات المتحدة فيما يتعلق واستقلال إقليم كوسوفو والبرنامج النووي الإيراني.

http://arabic.cnn.com/2008/world/12/...tin/index.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardara.yoo7.com
 
عودة بوتين لحكم روسيا من جديد سنة 2012 .. خبر بتاريخ 22/12/2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مدرسة الحياه ألبوم احزان دمااااار شامل لفنان مصري ((سمسم شهاب 2008))روعه
» البوم محمد صيام الجديد 2008 مستنيلى غلطه ألبوم محمد صيام أحزن أغانى 2009 أدخل وحمل وصدقنى مش هاتندم حزن مووووووووووووووت
» البوم سعد الصغير 2008
» لعبة سباق السيارات 2008 مضغوضة و حصريا
» معلومات المنقولين من مديريات التربية 2008/2009 اربد الاولى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الدردارة :: المنتدى العام-
انتقل الى: