منتديات الدردارة

منتدى ثقافي ديني سياسي متنوع
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شاهد خطف الأسرى الإسرائيليين ( اليهود)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
armageddon
Admin
avatar

عدد الرسائل : 162
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: شاهد خطف الأسرى الإسرائيليين ( اليهود)   الإثنين يناير 05, 2009 12:37 pm


تقرير.. شاهد صورة خطف الأسرى الإسرائيليين // تفاصيل عن عملية الأسر.... والمقاومة تدمر 7 دبابات نوع ( ميركافا) غزة ـ القدس المحتلة ـ دمشق / تقارير وتصريحات Monday 05-01 -2009


كشفت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعض تفاصيل أسر اثنين من جنود الاحتلال الصهيوني، ولم تفصح عن رتبهم العسكرية بعد.

وقالت مصادر في حركة "حماس" و"كتائب القسام" , وفق ما نقل المركز الفلسطيني للإعلام, إن مجاهدي "القسام" نجحوا في أسر اثنين من جنود الاحتلال الصهيوني في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة، حيث تم نقلهما إلى مكان آمن بعيداً عن ساحة المعركة.

ووردت معلومات أولية عن أسر أكثر من جندي في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة، فيما أكدت مصادر صيونية فقد الاحتلال الاتصال مع أحد جنوده.
وذكرت مصادر المقاومة أن مجموعة من "كتائب القسام" قامت برصد قوة خاصة صهيونية راجعة شرق مدينة غزة في منطقة ما تعرف بجبل الريس وتم تفجير عبوة أفراد في القوة فوقعت القوة بين قتيل وجريح وأسير.

ويقول القادة الميدانيون في القسام "انتظروا المفاجىء الكبرى"، ويجري الحديث الآن عن عملية تمشيط واسعة للمنطقة التي استهدفت بها القوة الراجلة.

وكان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" قد حذّر جنود الاحتلال الصهيوني قبل توغلهم في غزة من أن أي حماقة صهيونية ضد غزة فإنه سيواجه الجنود مصيراً أسود إما قتلاً أو جرحاً أو أسراً، وقال "قد يكون هناك شاليط ثاني وثالث ورابع ..".

يذكر بهذا الصدد إلى أن مختلف فصائل المقاومة، لا سيما "كتائب القسام" قد أجربت في الأشهر الماضية سلسلة تدريبات عسكرية، بما فيها كيفية أسر جنود صهاينة خلال أي توغل لقوات الاحتلال.


كنا نعد منذ سنوات لمثل هذا التوغل الصهيوني:
ومن جانبه أكد "أبو عبيدة" الناطق الرسمي باسم "كتائب القسام" على أنه لن يعطي أي معلومات مجانية للاحتلال بشأن أسر الجندي من عدمه، وقال "سيسمع شعبنا وأمتنا بمفاجآت في الساعات القادمة"، حسب تأكيده. وقال بشأن شهداء القسام "إن القتلى الصهاينة في جنود الاحتلال أكبر من عدد شهدائنا".


وقال في تصريح له: "كم كان العدو غبياً عندما أقدم على هذه الخطوة ودخل براً إلى قطاع غزة، لأننا نحن كنا نعد منذ سنوات لمثل هذا التوغل الصهيوني"، مشيراً إلى أن العدو "يتخبط ويدخل إلى مناطق فارغة ويقصف المنازل ويحاول الابتعاد عن نيران المجاهدين".


وأوضح: "قمنا بالتصدي في النصف ساعة الأولى من التوغل بتفجير عدة عبوات وسمعنا عبر موجات اللاسلكي التي أخرقها مجاهدونا وهم يصرخون بأن هناك أكثر من 5 قتلى و20 جريحاً"، وقال: "إذا استمر هذا العدوان ستسمعون عمليات لأسر ليس لجندي واحد أو اثنين إنما سيكون هناك أصدقاء كثر لشاليط".
هذا، وإن تم تأكيد هذه العملية رسمياً؛ إنه سيكون بحوزة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ثلاثة جنود صهاينة أسرى، لا سيما وأن المقاومة تمكنت من أسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط منذ أكثر من سنتين وفشلت كل جهود الاحتلال في الكشف عن مكانه.

من الجهة الأخر:

المقاومة الفلسطينية تدمر 7 دبابات "ميركافا"
أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها تمكنت من تدمير سبع دبابات صهيونية، من طراز "ميركافا" المحصنة وذلك باستخدام العبوات الناسفة والقذائف المضادة للصواريخ.

وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن العبوات الناسفة للمقاومين أوقعت قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال، وشددت المقاومة على نيتها في تدمير دبابات الاحتلال كليًا في غزة.

وقال "أبو أحمد" الناطق باسم "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي: "فصائل المقاومة تمكنت فقط في منطقة حي الزيتون من تدمير سبع دبابات صهيونية، وهناك عشرات القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال، وقد وقوات الاحتلال وقعت في العديد من الكمائن".

وأشار المركز الفلسطيني للإعلام إلى أن "كتائب الشهيد عز الدين القسام" كانت قد أعلنت عن تدمير دبابتين على الأقل باستخدام صاروخ مضاد للدبابات المدرعة من طراز "بي 29"، والقادرة على تدمير هذه الدبابات، وهي القذائف ذاتها التي استخدمت خلال الحرب على لبنان والتي تسببت في القضاء على الدبابات الصهيونية".

وأضاف "أبو أحمد": "المعركة الحقيقية لم تبدأ بعد والمقاومة تنتشر بالآلاف، والمقاومة بخير، فلم يسقط الكثير من عناصر المقاومة في هذه المعركة، والعدو يقصف المدنيين ليغطي على فشله، في حين أن المقاومة على جهوزية في حال توسيع العدوان".

وأشار إلى أن وحدات الرصد للمقاومة تشير إلى أن الاحتلال بدأ يجلي عددًا كبيرًا من جنوده القتلى والجرحى شرق غزة، على النقالات ويتم إجلاؤهم بالطائرات إلى المستشفى، الأمر الذي يؤكد الخسائر الكبيرة، والساعات القادمة ستوضح ذلك أكثر".


استمرار المقاومة في إطلاق الصواريخ:
من ناحية ثانية، ذكرت محطة الجزيرة الفضائية أن المقاومة الفلسطينية أطلقت عشرات الصواريخ على أهداف "إسرائيلية" وكان أبرز عمليات القصف استهداف أكبر قاعدة عسكرية برية في "إسرائيل" بالصواريخ وهي قاعدة حتسريم.

واعترف جيش الاحتلال بمقتل أول جندي من قواته وإصابة العشرات، فيما أكدت مصادر المقاومة أن عشرات الجنود من قوات الاحتلال سقطوا بين قتيل وجريح منذ بدأ الاجتياح البري لغزة أمس.

http://www.thirdpower.org/show_art_main.cfm?id=28652
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardara.yoo7.com
 
شاهد خطف الأسرى الإسرائيليين ( اليهود)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الدردارة :: منتدى النقاش حول الأحداث السياسية الراهنة-
انتقل الى: