منتديات الدردارة

منتدى ثقافي ديني سياسي متنوع
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هل تحب المسلسل لوست إذا إعلم ان قصته أصلها عربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marinze
مشرف المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 234
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: هل تحب المسلسل لوست إذا إعلم ان قصته أصلها عربي   الإثنين مايو 19, 2008 6:44 am


ما سر رواية جزيرة القدر لنبيل فاروق:
كوكتيل 2000 هي سلسلة أدبية للكاتب المصري نبيل فاروق, يوجد بها العديد من القصص ما بين قصص المخابرات والحركة، وقصص الخيال العلمي، والقصص الرومانسية والدرامية، والقصص القصيرة أو تلك التي تمتد على أجزاء عدة. وكل هذه القصص وإن اختلفت في مضمونها إلا أنها اشتركت في أسلوب الدكتور نبيل فاروق المبهر وقدرته غير الاعتيادية على الكتابة بشتى الألوان وبنفس المهارة والإبداع، فنجحت السلسلة بجذب كافة عشاق القراءة إلى كتاب واحد بغض النظر عن أذواقهم واهتماماتهم.
وبرغم شغف الدكتور نبيل فاروق وقرائه بمواضيع الخيال العلمي في السلسلة، لم يهمل الكاتب أبداً التطرق لمناقشة بعض المظاهر والمشاكل الاجتماعية في مجتمعاتنا الشرقية، ولعل أهمها وأشهرها كان موضوع (المرأة مشكلة صنعها الرجل) والذي امتد النقاش فيه على مدى أكثر من عدد، وشارك الكاتب في الحوار مع العشرات من القراء الذين أرسلوا اليه آراءهم فنشر أفضلها أسلوباً على صفحات السلسلة.
وسلسلة كوكتيل 2000 أيضاً كانت منبراً مفتوحاً التقى الكاتب فيه مع الآلاف من الأصدقاء والمعجبين، فرد على أسئلتهم واستفساراتهم سواء الشخصية منها أو ما يتعلق بأحداث السلاسل الأخرى التي يكتبها، كما شجعهم على الكتابة فرعى مواهبهم ونشر أعمالهم المميزة في باب مستقل من السلسلة .. فتفجرت العديد من المواهب الخفية، وانطلق جيل جديد احترف الكتابة بأسلوب مميز، ففتح لهم المجال فيما بعد لينطلقوا أكثر في عالم الأدب والنشر.
ولكن أهم المواضيع التي تطرق اليها الدكتور نبيل فاروق بلا أدنى شك في سلسلة كوكتيل 2000 كانت المفاجأة الهائلة التي فجرها في العدد 25 من السلسلة، والذي حمل اسم (أوراق بطل)، عندما عبر وفي رواية من جزئين وعلى شكل ذكريات شخصية، عن علاقته بجهاز المخابرات المصري وعن لقائه بالشخصية الحقيقية والواقعية والتي اقتبس منها شخصية (أدهم صبري) في سلسلة رجل المستحيل الشهيرة، والتي اعتقد القراء حتى تلك اللحظة أنها من نسج الخيال فحسب. فأثارت تلك الرواية قدراً كثيفاً من النقاش والجدل بقدر ما غيرت صورة الدكتور نبيل فاروق في نظر قرائه ومعجبيه فباتوا يكنون له المزيد من الاحترام والتقدير.
سلسلة كوكتيل 2000 كانت حلم الدكتور نبيل فاروق منذ أيام صباه، وها هي اليوم وقد أصبحت سلسلة واقعية مميزة انتشرت في شتى أنحاء العالم وبنفس القدر الذي انتشرت فيه سلسلتا رجل المستحيل و ملف المستقبل الشهيرتان، فأضافت إلى أعمال الكاتب القدير نجاحاً جديداً، وكنزاً فريداً في عالم الأدب، فاستحقت أن تحمل ذلك الشعار الذي طالما افتخرت به: "ثقافة الغد .. لشباب اليوم".

ولتحميل الروايات الروابط التالية:
رابط المجموعة الأولى:

drdara

رابط المجموعة الثانية:
dardara 1

رابط المجموعة الثالثة:
dardara 2
رابط المجموعة الرابعة:
daradara 3
رابط المجموعة الخامسة:
dardara 4
رابط المجموعة السادسة:
dardara 5
رابط المجموعة السابعة:
dardara 6

وهكذا الإبداع العربي السباق دوما.........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تحب المسلسل لوست إذا إعلم ان قصته أصلها عربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الدردارة :: منتدى الأفلام و الأغاني-
انتقل الى: